-->

إعلان وسط الموضوع

​​​​​​​وفاة الفنانة المصرية نادية رفيق تفاصيل تشييع جثمان الأم الحنونة

أعلن فضيل كوردى، ابن الفنانة نادية رفيق، وفاة والدته عبر صفحته الشخصية على Facebook عن عمر ناهز 84 عاما. وكتب نجل الفنانة الراحلة، "أتمّت أمي.. ماما نانا كما يلقبها أحفادها.. أم الغلابة كما يعرفها البعض.. الفنانة القديرة نادية رفيق.. أتمّت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها على خير وجه وغادرت".

نادية رفيق



​​​​​​​وفاة الفنانة المصرية نادية رفيق تفاصيل تشييع جثمان الأم الحنونة

كانت الفنانة رفيق اعتزلت العمل في عام 2011، وعرفت بأنها واحدة من أمهات السينما المصرية.

وقال نجلها فاضل كردي حول سبب اعتزالها في تصريحات إعلامية سابقة : " أذى نفسي وضيق كبير تعرضت له نادية رفيق على خلفية عدة مواقف حدثت لها في مشاركتها الأخيرة في عدد من الأفلام، منها اختصار دورها وكتابة اسمها آخر التتر".

وأضاف  أنه كان مقررا لها المشاركة في فيلم "الفرح"، وعرضوا عليها دور الأم، ولكنها انسحبت لتؤديه الفنانة كريمة مختار، وذلك بعد عدة مواقف لم تكن الأفضل في أعمالها الفنية.

فيلم "بوبوس"، لا تعترف به نادية رفيق في تاريخها الفني، فقد حذف منه كثير من مشاهدها، واختصر دورها الذي اتفقت عليه لتظهر في "شوت" واحد فقط، وكأنها كومبارس، ما أدخلها كذلك في حالة نفسية سيئة.

وتحدث فاضل عن غضبها عندما شاهدت فيلم "كباريه"، حيث مثلت دور الفنانة جومانا، وكتب اسمها آخر واحد في نهاية التتر.

وتحدث نجلها كذلك عن فيلم "إي يو سي"، والذي تعامل منتجوه خلاله مع أمه بنفس الطريقة، وحذفوا عددا كبيرا من مشاهدها.

هي مُمثلة مصرية عملت في أدوار الأم في الكثير من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية في فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وبدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينيات بالعمل بالإذاعة المصرية ثم التحقت بالتليفزيون وعملت في المسلسلات، وفي بداية الثمانينيات عملت بالأفلام السينمائية وكان أول أفلامها "أهل القمة" عام 1981 مع سعاد حسني وكانت تقوم دائماً بدور الأم. ومن أهم مسلسلاتها أحلام الفتى الطائر، وهي والمستحيل، وأخو البنات، والأصدقاء. ومن أفلامها السينمائية "مدافن مفروشة للإيجار، والإرهاب، وتحت الصفر"./حياة/وفاة-نادية-رفيق-عن-عمر-84-عاما,



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نظام التعليقات

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *